القاهرة مباشر

تجديد حبس مجدي شطة 15 يومًا في اتهام حيازة والاتجار بمخدر الآيس بالمرج

الأحد 28 يونيو 2026 12:14 مـ 12 محرّم 1448 هـ
مجدي شطة
مجدي شطة

قررت محكمة جنح المرج، اليوم، تجديد حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها بحيازة والاتجار في مخدر “الآيس”، وذلك عقب ضبطه خلال حملة أمنية موسعة استهدفت أحد أوكار الاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة معلومات تفيد بقيام شخصين بترويج المواد المخدرة بمنطقة محمد نجيب بدائرة قسم المرج، حيث تم تشكيل فريق بحث وتحريات للتأكد من صحة المعلومات، والتي أكدت تورط المتهمين في نشاط غير مشروع يتعلق بتجارة المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات، داهمت قوة من رجال المباحث الموقع المحدد، وتمكنت من ضبط المتهمين، وكان من بينهم مجدي شطة، حيث عُثر بحوزته على 10 أكياس تحتوي على نحو 6 جرامات من مخدر “الآيس”، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بنحو 480 جنيهًا، وهاتفين محمولين أحدهما من نوع آيفون والآخر يعمل بنظام أندرويد، وفق ما ورد في محضر التحريات.

وخلال التحقيقات، أنكر مجدي شطة صلته بالمضبوطات، مؤكدًا أنه كان متواجدًا في المنطقة لإحياء أحد الأفراح وقت تنفيذ المداهمة الأمنية، قائلاً: “كنت في فرح واتقبض عليا”، مشيرًا إلى أن توقيت الواقعة كان في حوالي الساعة 12:30 ظهرًا، ومؤكدًا عدم مسؤوليته عن المواد المخدرة التي تم ضبطها.

وتواصل جهات التحقيق استكمال الاستماع إلى أقوال المتهمين، وفحص الأدلة الفنية والتحريات الأمنية للوقوف على ملابسات القضية بشكل كامل، فيما جرى التحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتأتي هذه القضية ضمن سلسلة من الحملات الأمنية المستمرة التي تستهدف ملاحقة تجار ومروجي المواد المخدرة في مختلف المناطق، في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة المنظمة وحماية المجتمع من مخاطر المخدرات.