القاهرة مباشر

حبس ياسمينا المصري شهرًا وتغريمها 15 ألف جنيه في قضية سب وقذف أشرف زكي

السبت 27 يونيو 2026 02:05 مـ 11 محرّم 1448 هـ
ياسمينا المصري
ياسمينا المصري

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، بحبس الفنانة ياسمينا المصري لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، وذلك بعد إدانتها في القضية المتعلقة بسب وقذف الفنان أشرف زكي والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الحكم بعد نظر القضية التي شغلت الأوساط الفنية خلال الفترة الماضية، حيث أصدرت المحكمة قرارها بتوقيع عقوبة الحبس لمدة شهر، إلى جانب تغريم الفنانة مبلغ 15 ألف جنيه، وإلزامها بسداد 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت لصالح الفنان أشرف زكي.

وأوضح المحامي شعبان سعيد، دفاع الدكتور أشرف زكي، في تصريحات صحفية، أن المحكمة أصدرت حكمها بعد نظر الدعوى المقامة ضد ياسمينا المصري، مشيرًا إلى أن الحكم تضمن الحبس مع الشغل والنفاذ، فضلًا عن الغرامة المالية والتعويض المؤقت.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد بدأت في وقت سابق جلسة محاكمة الفنانة ياسمينا المصري، على خلفية الاتهامات الموجهة إليها بسب وقذف والتشهير بنقيب المهن التمثيلية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي الاتهامات التي دفعت الفنان أشرف زكي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضدها.

وخلال جلسات المحاكمة، أكد المحامي شعبان سعيد، بصفته وكيلاً عن نقيب المهن التمثيلية، أنه ادعى مدنيًا بمبلغ 40 ألف جنيه كتعويض مؤقت، نتيجة ما تعرض له موكله من إساءة وتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت جهات التحقيق المختصة قد انتهت من فحص الواقعة وإحالة الفنانة ياسمينا المصري إلى المحاكمة الجنائية، بعدما وجهت إليها اتهامات تتعلق بارتكاب جريمة السب والقذف بحق الفنان أشرف زكي من خلال منشورات ومحتوى تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي الحكم في إطار القضايا المرتبطة بجرائم النشر الإلكتروني والتشهير عبر الإنترنت، والتي تشهد اهتمامًا متزايدًا خلال السنوات الأخيرة، في ظل تنامي استخدام منصات التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على الحياة العامة والشخصية للمواطنين.

ومن المنتظر أن تشهد القضية تطورات قانونية جديدة خلال الفترة المقبلة، في ظل إمكانية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وفقًا للقانون، بعد صدور الحكم من محكمة القاهرة الاقتصادية.