عاجل.. استشهاد نجل شقيق إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي جديد بقطاع غزة
استشهد اليوم الجمعة الشاب الفلسطيني وليد مجدي هنية، نجل شقيق زعيم حركة حماس الراحل إسماعيل هنية، متأثرًا بإصابته التي لحقت به أمس الخميس، إثر استهداف إسرائيلي لمحيط المجمع الإيطالي في حي النصر غرب مدينة غزة، في تصعيد جديد ضمن سلسلة الهجمات التي تشهدها مناطق متفرقة من القطاع.
ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التصعيد العسكري داخل قطاع غزة، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خروقاته لملف وقف إطلاق النار، في اليوم الـ260 من العمليات العسكرية، ما أسفر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين في عدة مناطق.
وبحسب مصادر ميدانية وطبية، فقد أسفرت الاعتداءات الإسرائيلية عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في مناطق متفرقة من القطاع، بينهم ثلاثة شهداء في بلدة بيت لاهيا شمال غزة، نتيجة إطلاق نار متفرق من قوات الاحتلال على فترات زمنية مختلفة، ما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة بشكل متسارع.
وأفادت التقارير الطبية بأن من بين الشهداء المواطن سائد جلال ورش آغا الذي استشهد برصاص الاحتلال شرق بيت لاهيا، إلى جانب الشاب عزات سامي الخطيب الذي فارق الحياة إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في المنطقة ذاتها، بالإضافة إلى الشاب عبد الرحمن ماهر عبد الكريم زيادة، الذي استشهد متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أُصيب بها قبل أربعة أيام جراء استهداف بطائرة مسيرة في مدرسة ابن سينا ببيت لاهيا.
وفي سياق متصل، شهدت مناطق أخرى من القطاع إصابات جديدة، حيث أُصيب شاب فلسطيني فجر اليوم برصاص أطلقه جنود الاحتلال في محيط مقابر النمساوي غرب خان يونس جنوب القطاع، في وقت تواصلت فيه عمليات القصف وإطلاق النار من الدبابات الإسرائيلية على طول ما يُعرف بالخط الأصفر شرق وجنوب المدينة.
ويعكس هذا التصعيد المستمر حالة التوتر المتصاعدة في القطاع، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني مع استمرار العمليات العسكرية وتزايد أعداد الضحايا المدنيين، في ظل غياب أي تهدئة مستدامة حتى الآن.
