القاهرة مباشر

موعد نزول مرتبات يوليو 2026 في الحسابات البنكية للموظفين

الجمعة 26 يونيو 2026 09:23 صـ 10 محرّم 1448 هـ
المرتبات
المرتبات

يبحث عدد كبير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن موعد نزول مرتبات شهر يوليو 2026 في الحسابات البنكية، خاصة مع بدء تطبيق الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة ضمن خطة رفع الأجور وتحسين دخول الموظفين، بالتزامن مع انطلاق العام المالي الجديد 2026-2027.

وأعلنت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر يوليو سيبدأ اعتبارًا من يوم 24 يوليو 2026، حيث يتم إيداع الرواتب في الحسابات البنكية للعاملين وفق المواعيد المحددة لكل جهة حكومية، مع إتاحة صرف المستحقات من خلال ماكينات الصراف الآلي والبنوك ومكاتب البريد، بما يضمن سهولة حصول الموظفين على رواتبهم.

وتشهد مرتبات يوليو تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور التي يبدأ العمل بها اعتبارًا من الأول من يوليو، وتشمل رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، في إطار حزمة الحماية الاجتماعية التي تستهدف دعم العاملين بالدولة وتحسين مستويات المعيشة.

ووفق جدول الأجور الجديد، ارتفع راتب الدرجة الممتازة إلى 14900 جنيه بدلًا من 13200 جنيه، والدرجة العالية إلى 12900 جنيه بدلًا من 11200 جنيه، ومدير عام إلى 11400 جنيه بدلًا من 10300 جنيه، والدرجة الأولى إلى 10800 جنيه بدلًا من 9200 جنيه، والدرجة الثانية إلى 9500 جنيه بدلًا من 8200 جنيه، والدرجة الثالثة التخصصية إلى 9100 جنيه بدلًا من 8700 جنيه، والدرجة الرابعة إلى 9300 جنيه بدلًا من 8200 جنيه، والدرجة الخامسة والخدمات المعاونة إلى 9100 جنيه، بينما ارتفع الحد الأدنى لأجر الدرجة السادسة والخدمات المعاونة إلى 8100 جنيه بدلًا من 7000 جنيه.

وتتم عمليات صرف المرتبات عبر منظومة إلكترونية متكاملة تتيح للعاملين الحصول على مستحقاتهم من خلال الحسابات البنكية أو ماكينات الصراف الآلي أو مكاتب البريد أو شركات الدفع الإلكتروني، بما يضمن انسيابية عمليات الصرف وتجنب التكدس، مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد لكل جهة حكومية.

وتؤكد الحكومة أن هذه الزيادات تأتي ضمن خطة شاملة لرفع مستوى دخول العاملين بالدولة، ومواجهة تداعيات التضخم، وتعزيز القدرة الشرائية للموظفين، بما يحقق مزيدًا من الاستقرار المالي والاجتماعي للأسر المصرية.