القاهرة مباشر

موعد صرف مرتبات يوليو 2026 للمعلمين والأطباء والموظفين

الجمعة 26 يونيو 2026 08:27 صـ 10 محرّم 1448 هـ
المرتبات
المرتبات

يترقب المعلمون والأطباء وجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2026، خاصة أنها تأتي متزامنة مع بدء تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور التي أقرتها الحكومة ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، والتي تستهدف تحسين دخول الموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور لمواجهة الأعباء المعيشية.

وأعلنت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر يوليو 2026 سيبدأ رسميًا اعتبارًا من يوم 24 يوليو المقبل، على أن يتم الصرف وفق الجدول الزمني المعتمد لكل جهة حكومية، بما يشمل الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات ووحدات الإدارة المحلية، لضمان انتظام عمليات الصرف وتجنب التكدس.

وتتيح الوزارة صرف المرتبات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، إضافة إلى فروع البنوك المصرية ومكاتب البريد وشركات الدفع الإلكتروني، بما يوفر أكثر من وسيلة أمام العاملين للحصول على مستحقاتهم بسهولة.

ويعد شهر يوليو أول شهر يتم خلاله صرف المرتبات بعد تطبيق الزيادة الجديدة التي يبدأ العمل بها اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، بالتزامن مع بدء تنفيذ الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026-2027، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه.

ويتضمن جدول الأجور الجديد رفع راتب الدرجة الممتازة من 13200 جنيه إلى 14900 جنيه، والدرجة العالية من 11200 جنيه إلى 12900 جنيه، ومدير عام أو ما يعادلها من 10300 جنيه إلى 11400 جنيه، والدرجة الأولى من 9200 جنيه إلى 10800 جنيه، والدرجة الثانية من 8200 جنيه إلى 9500 جنيه، والدرجة الثالثة التخصصية من 8700 جنيه إلى 9100 جنيه، والدرجة الرابعة من 8200 جنيه إلى 9300 جنيه، والدرجة الخامسة والخدمات المعاونة إلى 9100 جنيه، فيما ارتفع الحد الأدنى لأجر الدرجة السادسة والخدمات المعاونة من 7000 جنيه إلى 8100 جنيه.

وتؤكد الحكومة أن هذه الزيادات تأتي في إطار خطة متكاملة لتحسين أوضاع العاملين بالدولة، وزيادة القدرة الشرائية، وتخفيف الضغوط الاقتصادية عن الموظفين، بما يحقق مزيدًا من الاستقرار المالي للأسر المصرية.