القاهرة مباشر

مواعيد صرف متأخرات ومستحقات الموظفين مع مرتبات يوليو 2026

الجمعة 26 يونيو 2026 08:23 صـ 10 محرّم 1448 هـ
المرتبات
المرتبات

يبحث عدد كبير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن مواعيد صرف متأخرات ومستحقات شهر يوليو 2026، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية بدء صرف المرتبات بالزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة ضمن حزمة الإجراءات الاجتماعية الهادفة إلى تحسين دخول الموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور.

وأوضحت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر يوليو 2026 يبدأ رسميًا اعتبارًا من يوم 24 يوليو، حيث يتم إيداع المستحقات المالية في الحسابات البنكية للعاملين، مع إتاحة صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي، وفروع البنوك، ومكاتب البريد، وشركات الدفع الإلكتروني المعتمدة، وفقًا للجدول الزمني المحدد لكل جهة حكومية.

وبالتزامن مع صرف المرتبات، يتم أيضًا صرف أي متأخرات أو مستحقات مالية للعاملين وفق المواعيد التي تحددها الجهات الإدارية المختصة، مع استمرار إتاحة المستحقات عبر وسائل الصرف المختلفة، بما يضمن سهولة حصول الموظفين على جميع مستحقاتهم دون تزاحم أو تأخير.

ويعد شهر يوليو أول شهر يتم خلاله تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور، والتي يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، بالتزامن مع بدء العمل بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026-2027، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه.

ويتضمن جدول الأجور الجديد رفع راتب الدرجة الممتازة من 13200 جنيه إلى 14900 جنيه، والدرجة العالية من 11200 جنيه إلى 12900 جنيه، ومدير عام أو ما يعادلها من 10300 جنيه إلى 11400 جنيه، والدرجة الأولى من 9200 جنيه إلى 10800 جنيه، والدرجة الثانية من 8200 جنيه إلى 9500 جنيه، والدرجة الثالثة التخصصية من 8700 جنيه إلى 9100 جنيه، والدرجة الرابعة من 8200 جنيه إلى 9300 جنيه، والدرجة الخامسة والخدمات المعاونة إلى 9100 جنيه، فيما ارتفع الحد الأدنى لأجر الدرجة السادسة والخدمات المعاونة من 7000 جنيه إلى 8100 جنيه.

وتؤكد الحكومة أن هذه الزيادة تأتي في إطار خطة تستهدف رفع مستوى معيشة العاملين، وتعزيز قدرتهم الشرائية، ومواجهة آثار المتغيرات الاقتصادية، مع ضمان انتظام صرف الرواتب والمستحقات المالية لجميع الموظفين.