إليسا تقترب من التوقيع مع Sony Music لتوزيع ألبومها الجديد
تواصل الفنانة اللبنانية إليسا التحضير لألبومها الغنائي الجديد، بعد انتهاء تعاقدها مع شركة “وتري”، حيث تعمل حاليًا على وضع اللمسات النهائية للألبوم، إلى جانب دراسة عدد من العروض المقدمة من شركات توزيع موسيقي لتولي مهمة توزيع العمل المرتقب، بالتعاون مع شركتها الخاصة “E-Records”.
مفاوضات مع Sony Music لتوزيع الألبوم
وعلم “القاهرة 24” أن هناك مفاوضات جارية بين إليسا وشركة “Sony Music” العالمية لتولي توزيع الألبوم الجديد، بالتعاون مع شركتها الخاصة، إلا أن الاتفاق النهائي لا يزال قيد الدراسة، في انتظار حسم المقابل المادي الذي عرضته الشركة خلال الفترة الحالية.
وفي الوقت نفسه، تواصل إليسا العمل على الانتهاء من تجهيز الألبوم، استعدادًا لطرحه خلال الفترة المقبلة، وسط حالة من الترقب الكبير من جمهورها في العالم العربي لمعرفة تفاصيل المشروع الغنائي الجديد، والشركة التي ستتولى توزيعه رسميًا.
تطورات قانونية وانتصار قضائي جديد
وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام لبنانية قد كشفت عن تحقيق إليسا انتصارًا قضائيًا جديدًا في نزاعها مع شركة “وتري” في دبي، والمتعلق بحقوقها الفنية والرقمية.
ويعود النزاع بين الطرفين إلى خلافات تعاقدية بشأن توزيع عدد من الأغاني على المنصات الرقمية، حيث نشب خلاف حول مدى التزام كل طرف ببنود الاتفاق، ما أدى إلى تبادل دعاوى قضائية أمام محاكم في لبنان ودبي.
وبحسب التقارير، فإن إليسا رحبت بالحكم الصادر عن محكمة التمييز في دبي، معتبرة إياه انتصارًا مهمًا لحقوقها الفنية ومسيرتها، ورسالة تؤكد أن استغلال الأعمال الفنية أو الحقوق الرقمية يجب أن يتم في إطار قانوني واضح وبموجب الاتفاقات الرسمية.
ترقب جماهيري للألبوم الجديد
ويأتي هذا التطور بالتزامن مع استعداد إليسا لإطلاق ألبومها الجديد، الذي يُتوقع أن يشكل محطة مهمة في مشوارها الفني، خاصة بعد فترة من التغييرات على مستوى شركات الإنتاج والتوزيع، وسط اهتمام واسع من جمهورها في الوطن العربي لمعرفة الشكل النهائي للعمل المنتظر.
