القاهرة مباشر

عاجل.. حبس المتهمين في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان

الخميس 25 يونيو 2026 09:11 مـ 9 محرّم 1448 هـ
عاجل.. حبس المتهمين في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان

​​​​​​

قررت جهات التحقيق المختصة بقسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حبس المتهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان داخل أحد المراكز الطبية بدائرة القسم، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد في الميعاد القانوني، وذلك عقب الانتهاء من التحقيقات الأولية وفحص نتائج تحليل المواد المخدرة للمتهمين.

وتواصل جهات التحقيق استكمال إجراءات القضية، من خلال الاستماع إلى أقوال الأطراف المعنية وعدد من الشهود، للوقوف على كافة تفاصيل الواقعة وأسبابها وملابساتها، تمهيدًا لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

نتائج تحليل المخدرات تكشف مفاجأة في القضية

كشفت نتائج تحليل المواد المخدرة التي أُجريت للمتهمين الخمسة، ثبوت تعاطي شقيق الطبيبة للمواد المخدرة، بينما جاءت نتائج باقي المتهمين سلبية.

وتم إرفاق نتائج التحاليل ضمن أوراق القضية، في إطار استكمال التحقيقات التي تجريها جهات التحقيق المختصة لكشف جميع الملابسات المرتبطة بالواقعة.

استمرار التحقيقات وسماع أقوال الشهود

وتواصل جهات التحقيق سماع أقوال الشهود والأطراف المختلفة في الواقعة، بهدف تحديد المسؤوليات القانونية بدقة، والوقوف على حقيقة ما جرى داخل المركز الطبي.

وتعمل النيابة على مراجعة كافة الأدلة والتحريات الأمنية التي جُمعت منذ بداية البلاغ وحتى ضبط المتهمين.

بداية الواقعة وتفاصيل البلاغ

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق مشادة داخل أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى التحرك الفوري لفحص الفيديو وكشف ملابساته.

وبحسب التحريات، فإن البداية كانت بعد ظهور فتاة في مقطع مصور، زعمت فيه أنها تعرضت للاعتداء داخل مركز طبي أثناء خلع أحد أسنانها، واتهمت طبيبة الأسنان ومساعدتها بالتعدي عليها وإصابتها.

رواية أخرى للطبيبة حول الحادث

في المقابل، أوضحت التحقيقات أن طبيبة الأسنان تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب انتهائها من خلع ضرسين لفتاتين، بعدما طلبتا استلام الضروس، وهو ما رفضته الطبيبة لكونها تم التخلص منها وفق إجراءات مكافحة العدوى داخل صناديق النفايات الطبية.

وأضافت الطبيبة أن الخلاف تطور إلى مشادة كلامية، قبل أن يتم الاعتداء عليها باستخدام آلة حديدية، ما تسبب في إصابتها بكسر مضاعف في الساعد الأيسر، إلى جانب إصابات متفرقة في الرأس والرقبة والكتف والظهر، فضلاً عن تلفيات داخل العيادة.

ضبط المتهمين واستكمال الإجراءات القانونية

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط 5 متهمين، من بينهم 4 من أسرة إحدى الفتيات وشقيق الطبيبة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، بينما تتواصل الجهود لكشف كافة التفاصيل النهائية وإعلان نتائج التحقيقات في القضية.