القاهرة مباشر

إصابة 18 شخصًا في تصادم أتوبيس حضانة بسيارة ببرج العرب

الخميس 25 يونيو 2026 01:11 صـ 8 محرّم 1448 هـ
إصابة 18 شخصًا في تصادم أتوبيس حضانة بسيارة ببرج العرب

أصيب 18 شخصًا، اليوم، إثر حادث تصادم بين أتوبيس تابع لإحدى الحضانات وسيارة ملاكي بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى برج العرب المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

تفاصيل الحادث

وكشفت المصادر الطبية أن المصابين شملوا 16 طفلًا ومشرفتين، وتنوعت إصاباتهم بين كدمات وسحجات وجروح متفرقة، دون الإعلان عن حالات وفاة حتى الآن.

وفور وصول المصابين، رفعت إدارة مستشفى برج العرب المركزي درجة الاستعداد القصوى داخل قسم الطوارئ، لضمان تقديم الإسعافات والفحوصات اللازمة لجميع الحالات.

إجراءات طبية عاجلة

ووجّه الدكتور محمد عرابي، مدير مستشفى برج العرب المركزي، بضرورة توفير كافة الإمكانيات الطبية والبشرية للتعامل مع الحادث، مع متابعة دقيقة لحالات المصابين منذ لحظة وصولهم.

وبدأت الفرق الطبية في إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد طبيعة الإصابات، بما في ذلك الأشعة المقطعية على المخ للحالات التي استدعت ذلك، وأشعات العظام للكشف عن أي كسور، بالإضافة إلى فحوصات السونار على البطن، مع متابعة مستمرة للعلامات الحيوية.

كما تم عرض جميع المصابين على فرق متخصصة من أقسام الجراحة والأطفال والمخ والأعصاب، لضمان تقييم شامل لكل حالة وتقديم الرعاية المناسبة وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة.

متابعة مستمرة للحالات

وأكدت إدارة المستشفى استمرار العمل داخل الطوارئ على مدار الساعة، مع متابعة دقيقة لحالات المصابين حتى استقرارهم الكامل وتمام التعافي، مشددة على جاهزية المستشفى للتعامل مع مختلف الحوادث والطوارئ.