القاهرة مباشر

عاجل.. بدء تطبيق زيادة المعاشات 15% رسميًا في يوليو 2026

الأربعاء 24 يونيو 2026 07:05 مـ 8 محرّم 1448 هـ
المعاشات
المعاشات

وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن هذه المناسبة تمثل محطة مهمة في تاريخ الدولة المصرية.

وأعرب رئيس الهيئة عن تقديره للدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظومة الحماية الاجتماعية، وحرصه على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا.

زيادة المعاشات 15% تبدأ يوليو المقبل

وأكد جمال عوض أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل تعكس اهتمام الدولة الواضح بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأوضح أن الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين، بتكلفة سنوية تُقدَّر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهات.

استكمال الإجراءات لصرف الزيادة دون تأخير

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لتطبيق الزيادة الجديدة في موعدها المحدد، بما يضمن انتظام عمليات الصرف دون أي معوقات.

وأكد أن الهدف من هذه الخطوة هو تيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم بشكل سريع ومنظم، مع الحفاظ على كفاءة منظومة الصرف.

قنوات صرف متنوعة للمعاشات

وأضاف أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم من خلال عدة منافذ، تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، إلى جانب المحافظ الإلكترونية.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للتوسع في وسائل صرف المعاشات وتطوير الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات، بما يحقق سهولة الوصول إلى المستحقات وتحسين جودة الخدمة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن توجه الدولة المستمر لتعزيز الحماية الاجتماعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة لملايين المواطنين من أصحاب المعاشات في مختلف أنحاء الجمهورية.