القاهرة مباشر

قرار عاجل في محاكمة هدير عبد الرازق وأوتاكا

الأربعاء 24 يونيو 2026 04:03 مـ 8 محرّم 1448 هـ
قرار عاجل في محاكمة هدير عبد الرازق وأوتاكا

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بقبول الاستئناف المقدم من البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها محمد علاء المعروف باسم “أوتاكا”، شكلًا وفي الموضوع، مع تعديل الحكم الصادر بحقهما في قضية اتهامهما بنشر محتوى خادش للحياء العام والاعتداء على القيم الأسرية، ليصبح الحبس لمدة عامين بدلًا من 3 سنوات، مع تغريم كل منهما 100 ألف جنيه.

تفاصيل الحكم السابق

كانت المحكمة قد أصدرت حكمًا أوليًا يقضي بحبس المتهمين 3 سنوات، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهما، مع إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، وذلك على خلفية اتهامات تتعلق ببث ونشر مقاطع فيديو عبر الإنترنت اعتُبرت خادشة للحياء العام.

اتهامات النيابة العامة

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة بعد توجيه عدة اتهامات، من أبرزها:

  • نشر وبث مقاطع مرئية تتضمن محتوى مخل بالآداب العامة.
  • إتاحة تلك المقاطع عبر الإنترنت بحيث يمكن للجمهور مشاهدتها.
  • التعدي على القيم والمبادئ الأسرية المتعارف عليها.

وأكدت النيابة في أوراق القضية أن المقاطع محل الاتهام تضمنت مشاهد وإيحاءات وُصفت بأنها منافية للحياء العام، وتم نشرها بشكل متعمد عبر منصات إلكترونية متاحة للجميع.

ما قبل الإحالة للمحكمة

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين قاما ببث المحتوى محل الاتهام عبر الشبكة المعلوماتية، ما أدى إلى فتح تحقيقات موسعة انتهت بإحالتهما إلى المحكمة الاقتصادية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قرار المحكمة اليوم

وبعد نظر الاستئناف، قررت المحكمة تخفيف الحكم إلى الحبس لمدة عامين لكل من هدير عبد الرازق وأوتاكا، مع الإبقاء على الغرامة المالية المقررة بقيمة 100 ألف جنيه لكل منهما.

ويعد هذا الحكم تطورًا جديدًا في القضية التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، في ظل متابعة جماهيرية كبيرة لمجريات المحاكمة وقرارات المحكمة الاقتصادية.

30 كلمة مفتاحية مستهدفة