القاهرة مباشر

الإعدام شنقًا لمتهم أحرق سائق توك توك في الشرقية

الأربعاء 24 يونيو 2026 04:47 صـ 8 محرّم 1448 هـ
الإعدام
الإعدام

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد سراج الدين، وعضوية المستشارين أمير زكي وحسين عدلي، وبسكرتارية محمد شومان، بمعاقبة المتهم في قضية قتل سائق توك توك بدائرة مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية، بالإعدام شنقًا، وذلك بعد إدانته في جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد.

ويأتي الحكم ليُسدل الستار على واحدة من القضايا التي شغلت الرأي العام داخل محافظة الشرقية خلال الفترة الماضية.

تفاصيل القضية وأحداثها

تعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة ههيا، والمقيدة برقم 1715 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق، إلى يوم 16 سبتمبر 2025، عندما باشرت النيابة العامة التحقيق في واقعة مقتل شاب يعمل سائق توك توك.

ووجهت النيابة للمتهم “محمد.ع.ح” البالغ من العمر 19 عامًا، ويقيم بكفر أبو حطب بمركز ههيا، تهمة قتل المجني عليه “أحمد.ال.ع.أ” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

تفاصيل الجريمة كما وردت في أمر الإحالة

وكشفت أوراق القضية أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه، حيث أعد زجاجة تحتوي على مادة البنزين، وانتظر مرور الضحية أثناء قيادته لدراجة التوك توك.

وأوضحت التحقيقات أنه استوقف المجني عليه، واستقل معه الدراجة، ثم جلس خلفه، وسكب البنزين على جسده من الخلف، قبل أن يشعل النار باستخدام قداحة، ما أدى إلى وفاة المجني عليه متأثرًا بإصاباته البالغة.

وأكدت النيابة أن الجريمة تمت مع سبق الإصرار والترصد، بعد إعداد المتهم لخطة مسبقة لتنفيذ الواقعة.

التحريات وضبط المتهم

وعقب ارتكاب الجريمة، باشرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إجراءات البحث والتحري، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهم وضبطه، وذلك بعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبعرض المتهم على جهات التحقيق، تقرر حبسه على ذمة القضية وإحالته إلى محكمة الجنايات.

حكم المحكمة

وبعد نظر الدعوى وسماع المرافعات، أصدرت محكمة جنايات الزقازيق حكمها بإعدام المتهم شنقًا، ليكون حكمًا نهائيًا في واحدة من القضايا الجنائية الخطيرة التي شهدتها المحافظة.