القاهرة مباشر

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات الثلاثاء تحت ضغط البيع

الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:56 مـ 7 محرّم 1448 هـ
البورصة
البورصة

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، في واحدة من جلسات منتصف الأسبوع التي اتسمت بزيادة الضغوط البيعية على معظم الأسهم القيادية والمتوسطة، وسط حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين في السوق.

وتراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 51904 نقطة، كما هبط مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.3% مسجلًا 63609 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.26% عند مستوى 24209 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم منخفضة التقلبات السعرية "EGX35-LV" بنسبة 1.22% ليصل إلى 6028 نقطة، وهو ما يعكس استمرار الضغوط على الأسهم القيادية داخل السوق.

كما شملت التراجعات مؤشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث انخفض مؤشر "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.72% عند مستوى 15615 نقطة، وتراجع مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.12% مسجلًا 21523 نقطة، في حين هبط مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.98% ليصل إلى 5797 نقطة، وسط أداء سلبي شبه جماعي لمختلف قطاعات السوق.

وكانت البورصة المصرية قد أنهت تعاملات جلسة أمس الإثنين على تراجع أيضًا، حيث سجل رأس المال السوقي نحو 3.753 تريليون جنيه، بخسائر بلغت حوالي 8 مليارات جنيه، في ظل استمرار الضغوط البيعية على الأسهم الكبرى.

وعلى النقيض، كانت جلسة الأحد، أولى جلسات الأسبوع، قد شهدت أداءً إيجابيًا نسبيًا، إذ ارتفع رأس المال السوقي إلى نحو 3.761 تريليون جنيه، محققًا مكاسب بلغت 20 مليار جنيه، مدعومًا بصعود جماعي للمؤشرات الرئيسية بقيادة "إيجي إكس 30" ومؤشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويعكس هذا التذبذب في أداء السوق خلال جلسات الأسبوع حالة من عدم الاستقرار النسبي، مع استمرار تأثر المستثمرين بالعوامل المحلية والخارجية، ما يدفع المؤشرات للتحرك بين الصعود والهبوط وفقًا لحركة السيولة واتجاهات البيع والشراء داخل السوق.