القاهرة مباشر

محافظ البحيرة تهنئ أوائل الإعدادية وتؤكد دعم المتفوقين

الإثنين 22 يونيو 2026 12:44 مـ 6 محرّم 1448 هـ
أوائل الشهادة الاعدادية بالبحيرة
أوائل الشهادة الاعدادية بالبحيرة

تقدمت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بخالص التهاني القلبية لأوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والذين تكللت جهودهم هذا العام بالتفوق والنجاح، متمنيةً لهم دوام التوفيق والتميز في مسيرتهم التعليمية المقبلة، واستمرار تفوقهم في المراحل الدراسية القادمة بما يعكس قدراتهم العلمية وطموحاتهم المستقبلية.

وأكدت محافظ البحيرة أن النجاح الحقيقي هو ثمرة الاجتهاد والمثابرة، مشيرة إلى أن أبناء المحافظة يواصلون عامًا بعد عام تقديم نماذج مشرفة في التفوق والتميز العلمي، وهو ما يعكس ما تمتلكه البحيرة من طاقات بشرية واعدة وعقول قادرة على الإبداع وصناعة مستقبل أكثر إشراقًا، في إطار دعم الدولة المستمر للمنظومة التعليمية.

وفي هذا السياق، أجرت الدكتورة جاكلين عازر اتصالات هاتفية مباشرة بأوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، لتهنئتهم بنتائجهم المتميزة، مشيدة بإصرارهم وجهودهم خلال العام الدراسي، كما حرصت على توجيه التهنئة لأسرهم تقديرًا لدورهم المحوري في دعم أبنائهم وتوفير البيئة المناسبة التي ساعدت على تحقيق هذا التفوق.

وأكدت محافظ البحيرة خلال اتصالاتها أن المحافظة ستواصل دعم ورعاية المتفوقين والمتميزين في مختلف المجالات التعليمية والبحثية والرياضية، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن وأحد أهم ركائز بناء الجمهورية الجديدة، التي تعتمد على العقول الشابة المبدعة في تحقيق التنمية المستدامة.

وفيما يتعلق بـ“لوحة الشرف”، فقد حصلت الطالبة بسنت بكر سعد قطب بكر، بمدرسة الزهور الإعدادية بالمحمودية، على المركز الأول على مستوى المحافظة بمجموع 279 درجة، فيما جاء المركز الأول مكرر بذات المجموع من نصيب عدد من الطالبات، هن: لينا ياسر كمال عبد المجيد حسن بمدرسة محمد خميس المتميزة لغات بدمنهور، وأماني يحيى محمد علي محمد بمدرسة الشهيد شريف محمد صالح العبد بأبو حمص، ومنة الله محمد حسين محمود خليفة بمدرسة أحمد بهجت مناع الإعدادية بنات بدمنهور.

كما ضمت قائمة الأوائل كلًا من جنى وجيه رمضان محمد كليب أبو الخير بمدرسة الشهيد مصطفى سلمان بدمنهور، ورحمه مصطفى إبراهيم طه الهابط بمدرسة أبو الفضل للتعليم الأساسي بدمنهور، وشهد طارق إبراهيم عبد المحسن بمدرسة البنات الإعدادية القديمة بالدلنجات، وشهد السيد عبد القادر عبد المطلب بمدرسة الأبعادية الإعدادية المشتركة بدمنهور، وسارة محمد سعيد حسن أحمد بمدرسة عبد العزيز مخيون الإعدادية بأبو حمص، وآلاء محمد إبراهيم زيتون بمدرسة الأمين الخاصة بإدكو.

وتعكس هذه النتائج استمرار تفوق طلاب محافظة البحيرة وتقدمهم في مختلف المراكز التعليمية، بما يؤكد نجاح المنظومة التعليمية في اكتشاف ورعاية الموهوبين والمتفوقين.