حجز محاكمة هدير عبد الرازق في قضية غسل الأموال للنطق بالحكم 26 يوليو
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، حجز الدعوى المقامة ضد البلوجر هدير عبد الرازق، والمتهمة في قضية غسل الأموال، لجلسة 26 يوليو المقبل للنطق بالحكم، وذلك بعد انتهاء جلسات المرافعة والاستماع إلى دفوع فريق الدفاع.
وشهدت الجلسة حضور هيئة الدفاع عن المتهمة، حيث تم استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضية، وتقديم الدفوع والمذكرات أمام هيئة المحكمة، في إطار نظر الاتهامات الموجهة إلى البلوجر الشهيرة، والتي تتعلق بشبهات غسل أموال على خلفية تحقيقات أجرتها الجهات المختصة خلال الفترة الماضية.
وتعد القضية واحدة من القضايا التي أثارت اهتمام الرأي العام خلال الأشهر الأخيرة، خاصة في ظل تصاعد الجدل حول المحتوى الإلكتروني والأنشطة المرتبطة بمنصات التواصل الاجتماعي، وما يرتبط بها من تحقيقات تتعلق بمصادر الأموال وآليات الإنفاق والتحويلات المالية.
وتواجه هدير عبد الرازق اتهامات رسمية بغسل الأموال، بعدما باشرت جهات التحقيق المختصة فحص عدد من الوقائع والبلاغات المرتبطة بها، قبل أن تتم إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية للفصل فيها وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.
وفي سياق متصل، كانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية قد قررت في وقت سابق تأجيل نظر الاستئناف المقدم من هدير عبد الرازق ومحمد علاء، المعروف إعلاميًا باسم "أوتاكا"، على الحكم الصادر بحبسهما وتغريمهما في قضية أخرى تتعلق باتهامات مرتبطة بالنشر عبر شبكة الإنترنت وتطبيق "تليجرام"، إلى جلسة 24 يونيو الماضي للمرافعة.
وتأتي هذه التطورات القضائية في وقت تشهد فيه المحاكم الاقتصادية نظر عدد من القضايا المرتبطة بجرائم تقنية المعلومات والنشر الإلكتروني، في ظل التوسع في استخدام منصات التواصل الاجتماعي وظهور العديد من القضايا التي تتعلق بالمحتوى المنشور عبر الإنترنت.
ومن المنتظر أن تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية حكمها النهائي في قضية غسل الأموال المتهم فيها البلوجر هدير عبد الرازق خلال الجلسة المحددة يوم 26 يوليو المقبل، لتحديد الموقف القانوني النهائي للمتهمة بعد استكمال جميع إجراءات التقاضي والمرافعات.
