الداخلية تضبط 3 أطنان حشيش وهيدرو بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توجيه ضربة قوية ضد تجار المواد المخدرة، بعد ضبط تشكيل عصابي شديد الخطورة في محافظة الإسماعيلية، بحوزته كمية ضخمة من المواد المخدرة تقدر بأكثر من 3 أطنان من الحشيش والهيدرو، بقيمة مالية وصلت إلى نحو 220 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الدولة لمكافحة الجريمة المنظمة وتجارة السموم.
وأوضحت المعلومات والتحريات التي أجراها قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، أن التشكيل العصابي كان يخطط لجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد، مستهدفًا تحقيق أرباح غير مشروعة ضخمة، قبل أن يتم رصد تحركاتهم بدقة.
وعقب استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد الأكمنة اللازمة وتتبع المتهمين، حيث جرى استهدافهم وضبطهم بنطاق محافظة الإسماعيلية، في عملية أمنية محكمة شاركت فيها عدة جهات مختصة، أسفرت عن القبض على عناصر التشكيل وضبط كامل الكمية المخدرة.
وأسفرت عملية الضبط عن العثور على أكثر من 3 أطنان من المواد المخدرة المتنوعة، شملت الحشيش والهيدرو، والتي تُعد من أخطر المواد المخدرة المنتشرة في بعض شبكات التهريب، وتم التحفظ على المضبوطات تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكدت وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإحالتهم للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات، في إطار السياسة الأمنية الهادفة إلى توجيه ضربات استباقية للعناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية التي تهدد أمن المجتمع.
وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة من النجاحات الأمنية المتواصلة التي تنفذها أجهزة وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة، لمواجهة جرائم الاتجار في المواد المخدرة وتجفيف منابعها، حفاظًا على أمن واستقرار الشارع المصري.
