×

صرف رواتب يوليو 2026.. تنبيه مهم للموظفين قبل السحب

الجمعة 26 يونيو 2026 08:25 صـ 10 محرّم 1448 هـ
المرتبات
المرتبات

يستعد ملايين العاملين بالجهاز الإداري للدولة لصرف رواتب شهر يوليو 2026، والتي تعد أول مرتبات يتم صرفها بعد تطبيق الزيادات الجديدة في الأجور التي أقرتها الحكومة، بالتزامن مع بدء العمل بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026-2027، لذلك وجهت وزارة المالية عددًا من التعليمات التنظيمية لضمان انتظام عمليات الصرف وتجنب التكدس أمام منافذ الحصول على الرواتب.

وأكدت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر يوليو 2026 سيبدأ اعتبارًا من يوم 24 يوليو المقبل، على أن يتم إتاحة الرواتب للعاملين وفق الجدول الزمني المقرر لكل جهة حكومية، مع استمرار الصرف تباعًا لبقية الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية.

ويُنصح الموظفون بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي في أول ساعات الصرف، حيث تظل المرتبات متاحة في الحسابات البنكية بعد إيداعها، ويمكن صرفها في أي وقت من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو فروع البنوك، أو مكاتب البريد، أو شركات الدفع الإلكتروني المعتمدة.

وتأتي مرتبات يوليو مصحوبة بالزيادات الجديدة التي يبدأ تطبيقها رسميًا اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، وتشمل رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، بما ينعكس على جميع الدرجات الوظيفية داخل الجهاز الإداري للدولة.

وبحسب جدول الأجور الجديد، ارتفع راتب الدرجة الممتازة من 13200 جنيه إلى 14900 جنيه، والدرجة العالية من 11200 جنيه إلى 12900 جنيه، ومدير عام أو ما يعادلها من 10300 جنيه إلى 11400 جنيه، والدرجة الأولى من 9200 جنيه إلى 10800 جنيه، والدرجة الثانية من 8200 جنيه إلى 9500 جنيه، والدرجة الثالثة التخصصية من 8700 جنيه إلى 9100 جنيه، والدرجة الرابعة من 8200 جنيه إلى 9300 جنيه، والدرجة الخامسة والخدمات المعاونة إلى 9100 جنيه، فيما ارتفع الحد الأدنى لأجر الدرجة السادسة والخدمات المعاونة من 7000 جنيه إلى 8100 جنيه.

وتؤكد الحكومة أن هذه الإجراءات تستهدف تسهيل حصول الموظفين على مستحقاتهم المالية، مع ضمان انتظام منظومة صرف الرواتب وتحقيق أكبر قدر من المرونة في استخدام وسائل الصرف المختلفة.