×

تعليم الفيوم يتابع امتحانات الثانوية العامة ويؤكد الانضباط الكامل باللجان

الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:31 صـ 7 محرّم 1448 هـ
غرفة العمليات المركزية
غرفة العمليات المركزية

تابع الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لضمان انتظام العملية الامتحانية داخل مختلف اللجان على مستوى المحافظة، مع التأكيد على الالتزام الكامل بالضوابط والتعليمات المنظمة لأداء الامتحانات.

وأجرى وكيل الوزارة تواصلًا مباشرًا مع غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتأكد من انتظامها داخل جميع اللجان، وعدم وجود أي معوقات قد تؤثر على أداء الطلاب خلال الامتحانات.

وأكد “قبيصي” خلال متابعته أن خطوط السير الخاصة بنقل صناديق الأسئلة تسير بشكل منتظم، مع التأكد من وصولها إلى اللجان في المواعيد المحددة، بما يضمن بدء الامتحانات في أجواء يسودها الانضباط والدقة، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية والتنظيمية المقررة.

كما اطمأن وكيل الوزارة على انتظام العمل داخل اللجان، وتوفير بيئة هادئة ومناسبة تساعد الطلاب على أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، وذلك بحضور رشا يوسف وكيل المديرية، ومحمد فتحي مدير عام التعليم العام، إلى جانب فريق العمل بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، في إطار التنسيق الكامل بين مختلف القيادات التعليمية.

وفي السياق ذاته، أجرى وكيل الوزارة اتصالات هاتفية بمديري الإدارات التعليمية من خلال غرفة العمليات الرئيسية، والتي ترتبط بالغرف الفرعية داخل الإدارات المختلفة، مشددًا على ضرورة المتابعة اللحظية والدقيقة لأي ملاحظات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات، والتعامل معها بشكل فوري لضمان استقرار العملية الامتحانية.

كما تابع “قبيصي” أداء الطلاب في امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، مؤكدًا على توفير كافة سبل الراحة والانضباط داخل اللجان، بما يضمن أداء الامتحانات في أجواء مناسبة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب دون أي معوقات.