إصابة 15 شخصًا في حريق 3 مصانع بدمياط الجديدة واستمرار أعمال التبريد
أسفر حريق اندلع داخل 3 مصانع بالمنطقة الصناعية في مدينة دمياط الجديدة عن إصابة 15 شخصًا، من بينهم عدد من أفراد قوات الحماية المدنية، وذلك أثناء التعامل مع الحريق ومحاولة السيطرة عليه، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأزهر لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة.
وضمت قائمة المصابين عددًا من الحالات المتفاوتة بين الاختناق والإصابات البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى حالات اشتباه كسور وحروق، وجاءت أسماؤهم كالتالي: حسن طه الخولي (35 عامًا) مدني، محمد حسني عبد الخالق (33 عامًا) مدني، محمد عبد الرحمن الحديدي (17 عامًا) مدني، محمود محمد سامي (27 عامًا) مدني، إيهاب المتوكل المساوي (22 عامًا)، نبيل ناجي النجيري (23 عامًا) اشتباه كسر بالساق اليسرى، عبدالرحمن عبد الهادي محمد (22 عامًا) اختناق، محمد رمضان محمد رخا (22 عامًا) اشتباه كسر بالقدم اليسرى، أحمد عيد عبدالرحمن (15 عامًا) اشتباه كسر بالذراع اليسرى وما بعد الارتجاج، عاصم أحمد دعيدر (17 عامًا) اشتباه كسر بالذراع اليسرى وما بعد الارتجاج.
كما شملت القائمة عماد عبدالله الخياري (29 عامًا) نقيب دفاع مدني أصيب باختناق وتم إسعافه وغادر المستشفى، ومحمد محمود حسن (24 عامًا) ملازم أول أصيب باختناق وتم إسعافه وغادر، وعلاء محمود مصطفى فياض (25 عامًا) جرح قطعي باليد اليسرى وتم إسعافه وغادر، وهاني محمود عوض (45 عامًا) مدني أصيب باختناق وتم إسعافه وغادر، بالإضافة إلى مصطفى فتحي محمد جاد (34 عامًا) الذي أصيب بحروق في القدمين من الدرجة الأولى.
وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها المكثفة للانتهاء من أعمال التبريد في موقع الحريق والتأكد من عدم تجدد الاشتعال مرة أخرى، في الوقت الذي باشرت فيه الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للوقوف على أسباب الحادث وحصر الخسائر الناتجة عنه.
كما تتابع الأجهزة التنفيذية والأمنية الموقف بشكل لحظي، وسط تأكيدات باستمرار عمليات الفحص الفني للموقع لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق، وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث داخل المناطق الصناعية.
